لجنة الميزانية تدعو أغلبية ليموري لاحترام خطوط المشروع بعد تأشير التازي

دعت لجنة الميزانية بمجلس جماعة طنجة، إلى ضرورة احترام الخطوط العريضة لمشروع الميزانية سيما في تحصيل المداخيل وصرف النفقات، وذلك حتى يتسنى تحقيق استقرار النمو بالجماعة، مع محاولة التركيز على المداخيل الذاتية للجماعة.

وأوصت اللجنة بضرورة تحسين ظروف الاستخلاص والحد من التراخي في ملاحقة ومتابعة حقوق الجماعة، وإيلاء كامل الجهد لمعالجة الباقي استخلاصه الذي يقارب ضعف الميزانية، أما في ما يخص المصاريف، فقد أوصت اللجنة في وقت سابق، بترشيد النفقات وبضرورة أداء الجماعة ما بذمتها لفائدة الأغيار، وتصفية ديون الخواص وفق رؤية واضحة متحكم فيها، وقد سجلت اللجنة ما قالت عنه وجود تطور في شطر المصاريف الذي انتقل بنسب متفاوتة.

بعض المؤشرات المالية التي أفرجت عنها الجماعة، كشفت أن القيمة الإجمالية للمداخيل بلغت مليارا و36 مليون درهم، مقابل مليار درهم سنة 2023، مستفيدة من ارتفاع نسبة الرسوم الذانية بـ4,68 في المائة لتشكل 43,42 في المائة من إجمالي الميزانية، حيث وصلت إلى أكثر من 450 مليون درهم، عوض أقل من 430 مليونا قبل عام.

واستفادت المداخيل أيضا من ارتفاع نسبة الرسوم المحولة من 418 مليون درهم إلى أكثر من 434 مليونا، أي بنسبة 3,82 في المائة، لتمثل 41,91 في المائة من نسبة تشكيل مجموع ميزانية 2024، في حين بقيت الضريبة على القيمة المضافة عند نفس الرقم وهو 152 مليون درهم.

وقد أشر الوالي التازي على هذه الميزانية دون اعتراض .

زر الذهاب إلى الأعلى