من دبي إلى مشروع بحيرة الرهراه.. عمدة طنجة يواصل تحركاته الماراثونية

حل عمدة طنجة، منير ليموري، بورش بحيرة الرهراه، اليوم السبت، وذلك من أجل الوقوف على مستوى الأشغال في هذا المشروع ذي الطابع البيئي والسياحي.

هذه الزيارة جاءت مباشرة بعد وصوله من الإمارات العربية المتحدة التي مثل فيها المغرب خلاف مؤتمر المرونة العالمي، الذي ناقش قضايا التغيرات المناخية والتعامل مع الكوارث.
وواصل رئيس مجلس جماعة طنجة رحلاته الماراثونية في الأيام الأخيرة، حيث ترأس، يوم الأربعاء الماضي، الجلسة الأولى من الدورة العادية لمجلس جماعة طنجة الخاصة بشهر أكتوبر 2023، التي استمرت إلى غاية الليل، قبل أن يتوجه في اليوم الموالي إلى الدار البيضاء.

وحسب المعلومات المتوفرة، فقد توجه ليموري أولا إلى مقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية لتأكيد شكاية بخصوص تزوير وثائق رسمية واستخدام أختام مزيفة باسم الجماعة، قبل الذهاب إلى مطار محمد الخامس الذي سافر منه إلى الإمارات.

وطرح عمدة طنجة، في منتدى المرونة العالمي المنظم من طرف شرطة دبي ومكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث، تجربة المدينة في المجال المناخي، كما شارك في مأدبة غداء أقامها الفريق عبد الله خليفة عبيد المري، القائد العام لشرطة دبي، على شرف المسؤولين الدوليين وممثلي الدول المشاركة.

ومباشرة بعد وصوله من الإمارات عبر مطار الدار البيضاء، كان أول تحرك لليموري في مدينة طنجة هو الذهاب إلى موقع مشروع بحيرة الرهراه، للوقوف على سير الأشغال، حيث من المتوقع أن يتم الإعلان عن افتتاح هذا الفضاء الطبيعي خلال شهر أكتوبر الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى