طنجاويون غاضبون بعد منع غريب لتنقلهم لمساندة اتحاد طنجة بالرباط

تفاجأت جماهير اتحاد طنجة بإعلان نادي اتحاد تواركة عن قرار غريب بمنع تنقل الجماهير الطنجاوية نحو الرباط لتشجيع فريقها، باللقاء المهم الذي يجمع الفريقين غدا الأربعاء برسم الدورة 27 من البطولة الاحترافية.

ونشر “الزبير الشيخي التمسماني” كابو فصيلة”هيركوليس تدوينة على الفايسبوك ” قال فيها “أنا عندي سؤال واحد و كا نتمنّى تنشروه معايا :
بما أن اتحاد تواركة ما عنداشي جمهور، و الملعب ماشي ديالا، و العلاقة ديالنا مع جمهور العاصمة لا داعي للحديث عنها،فبأي منطق تمّ اتخاذ قرار المنع ؟ غير هاد الناس لي خرّجو هاد القرار بشمن سبب قالو نمنعو جمهور طنجة من الحضور ؟”

وأضاف بتدوينته”عقلي بغا يوقف حيت ما يمكنشي تجي و تقولي ما تمشيشي، عاملين المنع را هادا الحمق ماشي المنع، مدينة ما عندنا معاها حتى صداع، فريق تواركة ما عندوشي جمهور و ما عندناشي معاهم العيب. وا غير علاش المنع ؟”

تساؤلات قائد فصيل “هيركوليس” شغلت بال فئات كبيرة من الطنجاويين الذين ضاقوا ذرعا بمثل هذه القرارات غير المفهومة، خصوصا في ظل ما تتمتع به جماهير اتحاد طنجة من أخلاق عالية بمعظم تنقلاتها، ما يجعل قرار منع الجماهير من السفر نحو الرباط يهدف لعرقلة مسار النادي ومنعه من تحقيق الانتصار خلال هذا اللقاء حسب ما يعتقده طنجاويون.

الغريب في الأمر أن مثل هذه القرارات لا تصب في مصلحة ملف ترشح المغرب لاحتضان مونديال 2030 وقبله نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025، خصوصا أن جماهير طنجة من أنجحت “الموندياليتو” وهي نفسها التي لن تخيب آمال الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التي اختارت ملعب المدينة بإستضافة مباريات المجموعة الثانية لكأس إفريقيا لأقل من 23 سنة والمؤهلة للألعاب الأولمبية بباريس.

زر الذهاب إلى الأعلى