اتفاقية شراكة لتغطية وتنظيف وادي مغوغة والسواني بميزانية 250 مليون درهم

أشادت “حركة الشباب الأخضر” بالتقدم المحرز في معالجة التدهور البيئي لوادي مغوغة والسواني بمدينة طنجة، وذلك في إطار مشروع بيئي أشرف عليه يونس التازي، والي جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وذكرت الحركة في بيان أصدرته، وتوصل موقع “طنجة الآن” بنسخة منه، أن الوالي التازي قاد جهودًا مكثفة للإعداد لمشروع اتفاقية شراكة تجمع بين وزارة التجهيز والماء، وزارة الداخلية، مجلس الجهة، وجماعة طنجة، بهدف تنظيف وتغطية أجزاء كبيرة من وادي مغوغة والسواني. وتبلغ ميزانية هذا المشروع الطموح نحو 250 مليون درهم.

وأعربت حركة الشباب الأخضر عن تقديرها لهذه المبادرة التي وصفتها بأنها خطوة نوعية في مسار التنمية المستدامة لمدينة طنجة. وأشادت بالدور الريادي الذي يلعبه الوالي يونس التازي في دعم البيئة وتحسين جودة الحياة في المدينة، داعية إلى تعميم هذا النوع من المشاريع على كافة الوديان في المدينة.

كما أكدت الحركة في بيانها على استعدادها التام للتعاون مع جميع الجهات والمبادرات التي تهدف إلى خدمة المواطنين والحفاظ على البيئة المحلية. وأعربت عن التزامها بدعم كل جهد صادق يسعى إلى تحقيق الصالح العام ويلبي تطلعات السكان نحو مدينة مستدامة وصحية، تعزز من مكانة طنجة كواحدة من أبرز المدن المغربية.

وتختتم الحركة بيانها بالتأكيد على أن هذه المبادرات تسهم في تحقيق التنمية المستدامة، وتشكل نقلة نوعية في تحسين البيئة المحلية، مما ينعكس إيجابًا على سكان المدينة وعلى سمعتها كمدينة متطورة على الصعيدين البيئي والتنمية الحضرية.

زر الذهاب إلى الأعلى