حصري: تدهور حالة عشب ملعب القرية الرياضية بطنجة قبل تسليمه بعد الاستعانة بشركة SOMECOTRAD مقابل 10 ملاييير سنتيم

أصبح تسليم ملعب القرية الرياضية في طنجة لفريق اتحاد طنجة من أجل استقبال مبارياته على أرضيته، مهددا بالتأجيل بسبب الوضع الكارثي للعشب الجديد، الذي بدأت تظهر معالم تدني مستواه حتى قبل افتتاح المنشأة في حلتها الجديدة.

ووفق المعطيات التي حصل عليها موقع “طنجة الآن” من مصادر جد عليمة، فإن لون العشب بدأ جزئيا يتحول إلى الأصفر في دليلٍ على وجود خلل أدى إلى موته. وتُسارع الشركة المعنية الزمن من أجل “ترقيع” الأجزاء التي ظهر فيها هذا الخلل.

وحسب مصادرنا فإن الشركة المعنية هي SOMECOTRAD التي توصف في طنجة بأنها “الشركة المحظوظة” حين يتعلق الأمر بالبستنة والمناطق الخضراء، إلا أنها الآن حصلت على صفقة ضخمة من أجل تعشيب الملعب الكبير وملعب القرية الرياضية.

وتؤكد مصادرنا أن قيمة الصفقة تصل إلى 100 مليون درهم (10 ملايير سنتيم) تشمل تعشيب الملعبين مع ضمان يمتد لسنتين، لكن على مستوى ملعب القرية الرياضية لم تنفذ لشركة الأعمال على الوجه المطلوب، ما أدى إلى بروز كارثة تدهور حالة العشب قبل أسابيع فقط من الموعد المقرر لتسليمه.

والمؤكد – وفق نفس المصادر – أن هذه الشركة التي سبق أن ظهرت عيوب عملها في العديد من المشاريع، مثل بحيرة الراهراه وكورنيش اكزناية، افتقرت للاحترافية في تعشيب ملعب القرية الرياضية، الأمر الذي سيؤدي فريق اتحاد طنجة ضريبته.
وعلى الرغم من أن والي جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، يونس التازي، أكد على ضرورة الإسراع في إنهاء مشروع ملعب القرية الرياضية، إلا أن ما حدث يرجح استمرار إغلاقه لمدة إضافية من أجل تدارك الموقف.

وعبرت مصادرنا عن مخاوفها من تكرار الأمر في ملعب طنجة الكبير أيضا، ما قد يؤدي إلى “كارثة”، لأنه من الضروري احترام ضوابط “الفيفا” بالنسبة لكافة مرافق الملعب بما في ذلك الأرضية لعشبية، باعتباره مرشحا لاحتضان مباريات كأس العام 2030.

زر الذهاب إلى الأعلى