الإنارة العمومية للأحياء والشوارع بطنجة تكلف 99 مليون درهم.. فاتورة « أمانديس » أمام الجماعة

في خطوة أثارت تساؤلات عدة، أرسلت شركة أمانديس فاتورة لجماعة طنجة تتضمن 99 مليون درهم، كتكلفة استهلاك الطاقة لأعمدة الإنارة العمومية خلال سنة كاملة.

يأتي هذا الرقم الكبير في الوقت الذي يعاني فيه العديد من أحياء المدينة من ضعف الإضاءة العامة، بل إن هناك أحياء تشكو من غيابها تمامًا، مما يثير القلق لدى الساكنة بشأن سلامتهم وأمنهم.

وتقول المصادر، يتجلى التناقض بين المبلغ الضخم المدفوع وبين واقع الإنارة العمومية الذي لا يعكس هذا الاستثمار الكبير. فبينما تُخصص أموال طائلة لتشغيل الأعمدة، يبقى الوضع كما هو، مما يطرح تساؤلات حول كفاءة الإدارة والتخطيط في هذا المجال، وسط تقاطعات في الخدمات بين شركة الإنارة العمومية “لاماليف” من جهة وشركة أمانديس من جهة ثانية.

ويتسائل مصدر مطلع، لماذا يصرف هذا المبلغ الضخم إذا كانت النتيجة هي عدم توفير الإضاءة الكافية للمواطنين، وقد يشير هذا إلى وجود مشكلات في الصيانة أو في توزيع الموارد، بل وقد يفتح المجال للحديث عن إدارة غير فعالة أو حتى اختلالات في بعض الحالات
تعد الإنارة العمومية جزءا أساسيا من بنية المدينة،حيث تلعب دورا محوريا في تعزيز الأمان والراحة للمواطنين، بيد أنه مع تزايد الإعلانات عن المشاريع الجديدة بما فيها الأحياء وتوسيع شبكة الإنارة، يبقى الواقع غير مُرض ولا يعكس الوضع بشكل عام.

وتقول مصادرنا، بأن هذا يعتبر مصدر قلق بالغ، خاصة في ظل تزايد حوادث السرقات والاعتداءات في الأحياء التي تعاني من ضعف الإضاءة، حيث يستغل الجناة هذه الثغرات .

وتشير مصادرنا، بأنه يجب أن تكون هناك مساءلة تجاه كيفية إدارة هذه الموارد المالية، في ظل عدم انعكاس هذه النفقات على واقع الحياة اليومية للمواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى