صراع شخصي بين قائد ومستثمر ينتهي بهدم مصنع بجماعة المنزلة على الرغم من حصوله على ترخيص قانوني

فوجئ سكان جماعة المنزلة بنواحي طنجة، بإقبار مشروع استثماري من طرف قائد المنطقة، الذي قام بتنفيذ عملية الهدم خارج المسطرة القانونية، بسبب ما يقول السكان إنه نزاع “شخصي” بينه وبين صاحب المشروع، الذي هو عبارة عن مصنع للأليمينيوم.

ووفق معطيات ووثائق حصل عليها موقع “طنجة الآن”، فإن قائد جماعتي دار الشاوي والمنزلة نفذ عملية هدم المصنع على اعتبار أن البناية غير مرخصة، غير أن صاحب المشروع حصل بالفعل على ترخيص البناء قبل سنوات.

المعطيات التي نتوفر عليها تؤكد أن قائد المنطقة المذكورة حاول قبل مدة تنفيذ عملية العدم، لكن الولاية، في شخص الكاتب العام السابق، أوقفته على اعتبار أن صاحب المشروع حصل بالفعل على ترخيص، لكن القائد اعتبر أن الرخصة منتهية الصلاحية.

الغريب في الأمر أن عملية الهدم، التي استهدفت المصنع بعد تجهيزه بأجهزة باهظة الثمن، كان يخضع لمسطرة تسوية الوضعية، وعملية الهدم تمت قبل الحسم في الملف ودون تسليم المعني بالأمر الأمر بإيقاف الأشغال أو الإنذار بالهدم.

وما جعل سكان المنطقة يستغربون أكثر، هو أن هذا المصنع، الذين كانوا يعولون عليه لتوفير فرص الشغل، تم بناؤه قبل تعيين القائد الحالي، ولا يُعتبر بناء عشوائيا ما دام قد حصل بالفعل على ترخيص، بل إن الهدم تم حتى قبل انقضاء الآجل القانوني.

زر الذهاب إلى الأعلى