الحركة الانتقالية لرجال السلطة تشمل الكاتب العام لولاية طنجة ورئيس قسم الشؤون العامة

شملت الحركة الانتقالية التي أعلنت عنها وزارة الداخلية اليوم الاثنين، عددا من رجال السلطة على مستوى مدينة طنجة، بما يشمل منصبين بارزين، ويتعلق الأمر بالكاتب العام لجهة طنجة – تطوان – الحسيمة، ورئيس قسم الشؤون العامة بالولاية.

وعلم موقع “طنجة الآن”، أنه بالنسبة لمنصب الكاتب العام، فقد صدر قرار بتنقيل الكاتب العام الحالي الحبيب العلمي إلى جهة درعة تافيلالت، وتحديدا إلى عمالة الرشيدية، بينما تم تعيين كاتب عام جديد هو بدر بوسيف القادم مع إقليم اشتوكة – آيت باها بجهة سوس – ماسة.
أما بالنسبة لقسم الشؤون العامة DAG فتم إعفاء محمد بنعيسى الذي لم يمر على تعيينه سوى سنة واحدة تقريبا، حيث تم تنقيله إلى إقليم شوكة آيت – باها، بيما تم تعيين أنس بن حليمة، القادم من عمالة برشيد بجهة الدار البيضاء – سطات.
ويأتي تغيير بن عيسى السريع، وإخراجه خارج نطاق جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، بعد مسلسل طويل من لانتقادات التي طالت عمله خلال الأشهر الماضية، وإلى ضعفه على المستوى التواصلي الذي تسبب في مشاكل عديدة بخصوص تدبير بعض الملفات.

للإشارة فإن الحركة الانتقالية شملت العديد من القياد على مستوى مدينة طنجة، وقد همت على المستوى الوطني 592 رجل سلطة بما يمثل 23 في المائة من مجموع أفراد هذه الهيئة العاملين بالإدارة الترابية، وذلك تنفيذا للتعليمات الملكية حسب ما أعلنته وزارة الداخلية في بلاغ.

زر الذهاب إلى الأعلى