سكان وجمعيات يتوجهون بشكاية للوالي التازي.. بسبب عمليات تحفيظ أراض الجموع بمغوغة

توجهت ساكنة حي أمغوغة الصغيرة بطنجة، عبر جمعيات المجتمع المدني، برسالة عاجلة إلى يونس التازي والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، طالبين منه التدخل الفوري لرفع الضرر الذي يعانون منه بسبب تصرفات غير قانونية قام بها أحد الأشخاص.

وقال المشتكون، أن تصرفات هذا الشخص الذي قام بتحفيظ أراضي الجموع في الحي المذكور دون أي سند قانوني، يعتبر انتهاكًا واضحًا للحقوق الجماعية للساكنة. وأوضحت الشكاية أن وزارة الداخلية هي الجهة المخولة قانونًا لتحفيظ أراضي الجموع، وأن الشخص المعني قد بدأ بالفعل عمليات بناء على هذه الأراضي دون أي ترخيص أو اتباع الإجراءات المعمول بها.

وأعرب السكان عن استيائهم من الوضع القائم، مشيرين إلى أن ما يقوم به يعتبر تعديًا على حقوقهم وخرقًا للقوانين المعمول بها. كما تساءلوا عن الجهة التي رخصت له بالبناء، مؤكدين على ضرورة الالتزام بالشروط الدقيقة التي نصت عليها الدورية الأخيرة لوزير الداخلية.

وفي هذا السياق، طالب المشتكون من الوالي بإعطاء تعليماته لفتح تحقيق عاجل في الموضوع، وذلك من أجل حماية حقوق ساكنة الحي ورفع الضرر عنهم. وتعكس الشكاية قلق المواطنين ورغبتهم في الحفاظ على حقوقهم، ودعوتهم للجهات المعنية للتدخل وحل هذه المسألة في أقرب وقت ممكن.

زر الذهاب إلى الأعلى