ثلاث سنوات حبسا نافذا لرئيسة مجموعة اجي نتعاونو بعدما نصبت على طنجاويات وسلبتهن أموالهن

قضت غرفة الجنح التلبسية بالمحكمة الابتدائية بطنجة، أمس الأربعاء،بإدانة رئيسة مجموعة “اجي نتعاونو” بعد تورطها بفضيحة النصب على طنجاويات بعدما سلبتهن مبالغ مالية مهمة مقابل تسليمها لهن بشكل مضاعف.

وأصدرت المحكمة حكمها بعد ثلاث جلسات ناقشت فيها تهما تتعلق بالنصب والاحتيال، خيانة الأمانة، وجمع التبرعات العامة دون الحصول على ترخيص، وهي التهم التي وجهت إلى المتهمة.

وشغلت القضية الرأي العام المحلي والتي تعود فصولها منذ توقيف المتهمة “ا. ش.”، وهي صاحبة حضانة، من قبل السلطات الأمنية في طنجة صباح يوم الجمعة 5 يوليو الماضي، والتي تم الاشتباه في تورطها في عملية احتيال تشبه التسويق الهرمي، على غرار قضية “مجموعة الخير” التي أثارت جدلاً واسعاً في المدينة.

ووفقًا لمصادر محلية، فقد طوق الضحايا المتهمة في أحد شوارع المدينة بعد أن كانت مختفية لفترة طويلة، قبل الاتصال بالسلطات الأمنية التي حضرت إلى المكان واعتقلت المتهمة، حيث نقلتها إلى مركز الشرطة للاستماع إليها بشأن الاتهامات الموجهة ضدها.

وذكرت المصادر أن عددًا من الضحايا قدموا شكاوى إلى النيابة العامة والشرطة، متهمين فيها صاحبة الحضانة بالاحتيال عليهم في مبالغ مالية تراوحت حتى 35 ألف درهم، إذ تمكنت المتهمة من إقناعهم بالمشاركة في قرعة “أجي نتعاونو”، والتي تشبه عملية “مجموعة الخير”، حيث طلبت منهم دفع مبالغ مالية واستقدام آخرين للمشاركة بهدف زيادة أرباحهم.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة طنجة شهدت مؤخراً سلسلة اعتقالات لعدد من النساء المؤثرات على مواقع التواصل الاجتماعي، بتهم تتعلق بتورطهن في عمليات احتيال مشابهة، منها قضيتي “هبة الإرث” و”مجموعة الخير”.

زر الذهاب إلى الأعلى