اتحاد طنجة يؤجل الجمعين العامين بسبب خلافات حول التقرير المالي مع الشركة الرياضية

أصدر نادي اتحاد طنجة لكرة القدم بيانًا يعلن فيه عن تأجيل عقد الجمعين العامين للموسمين الرياضيين 2023-2022 و2024-2023

نص البلاغ

تبعا لقرار المكتب المسير لنادي الاتحاد الرياضي لطنجة لكرة القدم القاضي بعقد الجمعين العامين للموسمين الرياضيين 2023-2022 و 2024-2023، تم اتخاذ كافة الترتيبات التنظيمية لإنجاح هاته المحطة التنظيمية، التي كان الأمل معقودا عليها لوضع أسس انطلاقة جديدة لفارس البوغاز، ووضع مقاليد النادي في أياد أمينة وفق ما سيقرّره برلمان الفريق.

وبعد إعداد التقريرين الأدبي والمالي، وطبقا للقوانين الجاري بها العمل، بادرنا إلى التواصل مع الممثل القانوني لشركة اتحاد طنجة بهدف ايجاد صيغة متوافق عليها بشأن بيانات التقرير المالي، على اعتبار أن الجمعية الرياضية هي من تولت نيابة عن الشركة التسيير المالي للفريق، وتغطية كل مصاريفه والتزاماته طيلة الموسمين المذكورين، غير أنه في الوقت الذي كان المكتب المسير يأمل من الممثل القانوني للشركة استحضار مصلحة النادي، وبسط البيانات المالية على أنظار الجمع العام لمناقشتها والتداول بشأنها بكل شفافية واتخاذ ما يراه مناسبا، فوجئنا برفض مسؤولي الشركة التواصل مع المكتب المسير، على الرغم من توصلهم بكتابين صادرين عن الجمعية الرياضية لنادي اتحاد طنجة بتاريخ 24 و 29 يوليوز المنصرم.

وحيث أن المصادقة على التقرير المالي الغير المعتمد من طرف الشركة يعتبر من الناحية القانونية غير ذي جدوى، ولا يعتد به من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية الاحترافية.
وأمام هذا المأزق القانوني، فإن المكتب المسير لم يبق أمامه من خيار سوى اتخاذ القرار بتعليق موعد انعقاد الجمع العام للموسمين المذكورين إلى حين إيجاد مخرج مع مسؤولي الشركة الرياضية.
ويأمل المكتب المسير للنادي من مسؤولي الشركة استحضار المصلحة العليا للفريق، مع التأكيد على استعداده الكامل لإيجاد حل متوافق عليه لتجاوز هاته الوضعية الشاذة.

زر الذهاب إلى الأعلى