نشرة إنذارية: أمطار قوية وتساقطات ثلجية وطقس بارد من الاثنين إلى الأربعاء بعدد من مناطق المملكة

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأنه من المرتقب تسجيل أمطار قوية وتساقطات ثلجية وطقس بارد من اليوم الاثنين إلى يوم الأربعاء بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه من المرتقب تسجيل أمطار قوية (من 35 إلى 50 ملم) أحيانا رعدية مصحوبة بهبات رياح وبتساقط محلي للب ر د بكل من تاوريريت وفكيك وكرسيف وبولمان والراشيدية وتنغير وميدلت، ابتداء من اليوم الاثنين على الساعة الواحدة بعد الزوال إلى غاية يوم غد الثلاثاء على الساعة السادسة صباحا.

وأضافت المديرية، أن تساقطات مطرية (من 25 إلى 35 ملم) ستهم كلا من ورزازات، والحوز، وصفرو، وتازة، وبني ملال، وأزيلال، والمضيق-الفنيدق، والفحص-أنجرة، والحسيمة وطنجة -أصيلة وكرسيف وتاوريرت والدريوش وبولمان والمحمدية وسيدي بنور وبرشيد والدار البيضاء ومديونة والنواصر والجديدة وبن سليمان وميدلت وتنغير والراشيدية، وذلك ابتداء من اليوم الاثنين على الساعة الواحدة بعد الزوال إلى غاية الساعة الحادية عشرة ليلا.

وأشارت إلى أن الظاهرة نفسها (من 40 إلى 70 ملم) ستهم أقاليم العرائش ووزان وشفشاون وتمارة -الصخيرات وسلا والرباط وسيدي قاسم والقنيطرة وبرشيد وسيدي بنور والدار البيضاء وبن سليمان والمحمدية والنواصر والجديدة ومديونة وأسفي وذلك من الثلاثاء على الساعة العاشرة صباحا إلى غاية يوم الأربعاء على الساعة الثانية عشرة زوالا.

وذكرت المديرية، أنه من المرتقب تسجيل تساقطات ثلجية على المرتفعات التي تتجاوز 2000 متر (من 10 إلى 40 سم) بكل من بولمان، وأزيلال، وخنيفرة وإفران وبني ملال، والحوز، وتنغير، وميدلت، وكرسيف، وورزازات، وذلك ابتداء من اليوم الاثنين على الساعة الواحدة بعد الزوال إلى غاية يوم غد الثلاثاء على الساعة السادسة صباحا.

وأشارت المديرية، أيضا، إلى أنه سيتم تسجيل طقس بارد بدرجات حرارة تتراوح بين ناقص 03 و 03 درجات ابتداء من اليوم الاثنين إلى غاية بعد غد الأربعاء بأزيلال وبني ملال والحوز وميدلت وتنغير وورزازات وبولمان وإفران.

زر الذهاب إلى الأعلى