التسجيل في “الدكتوراه” بجامعة عبد المالك السعدي يتحول إلى “مهمة مستحيلة” بسبب “سقوط” الموقع والإضراب

أصبحت عملية التسجيل في سلك الدكتوراه بجامعة عبد المالك السعدي “مُستحيلة”، حسب ما أكده مجموعة من الخريجين موقع “طنجة الآن”، وذلك بسبب الأعطال التي يعرفها الموقع الخاص بالجامعة، ونتيجة غياب الموظفين عن الإدارة تزامنا مع إضرابات الطلبة.

وحسب ما عاينه موقع “طنجة الآن” بشكل مباشر بناء على اتصالات من الراغبين في التسجيل، فإن موقع الجامعة يعاني من اختلال واضح على مستوى “السيرفر”، إذ لا يمكن الدخول إليه بشكل طبيعي طيلة ساعات.

وحسب الطلبة الباحثين فإن المشكلة تتعلق أيضا بفشل إتمام عملية التسجيل في مواضيع الدكتوراه المقترحة من طرف الأساتذة الجامعيين في الكليات المنتشرة بطنجة وتطوان ومارتيل والعرائش وغيرها، في تخصصات القانون والآداب والعلوم…

وتعيش عدة كليات أيضا على وقع احتجاجات فصائل طلابية، التي تحولت إلى إضراب عن الدراسة، وبالتالي تم تعطيل العمل الإداري أيضا، والذي لا يُتوقع أن يعود إلى طبيعيته إلا خلال الأسبوع المقبل، أي بعد انقضاء آجال التسجيل.

وأصبحت العملية مُهددة بالفشل حيث إن إتمامها يتطلب حصول الطلبة على عدة وثائق مثل شواهد الماستر والإجازة والباكالوريا وكشوفات النقاط، وهو ما أصبح مستحيلا نتيجة الظروف الراهنة.

وعرف التسجيل في سلك الدكتوراه خلال الموسم الجامعي الحالي، ارتباكا واضحا على مستوى جامعة عبد المالك السعدي، حيث تعرض لسلسة من التأجيلات، وحين تم تحديد الآجال في الفترة من 1 و6 أكتوبر 2024 اصطدم الراغبون في التسجيل بأعطال الموقع الإلكتروني الرسمي وبالإضراب.

زر الذهاب إلى الأعلى