مصادر مسؤولة تؤكد لـ”طنجة الآن”: الوالي التازي لا يدعم أي طرف لرئاسة اتحاد طنجة ومنفتح على العمل مع أي شخص يختاره الجمع العام

أكدت مصادر مسؤولة لموقع “طنجة الآن”، أن والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، يونس التازي، لم يُعبر عن دعم أي طرف لرئاسة فريق اتحاد طنجة، وأنه منفتح على العمل مع أي شخص يختاره الجمع العام لهذه المهمة، وذلك على خلفية مزاعم تم ترديدها يوم أمس الجمعة خلال الجمع العام.

وقالت هذه المصادر التي استشارها الموقع أن ما يروج بخصوص دعم الوالي لشخص ما أو لمجموعة من الأشخاص “غير صحيحة”، مشددة على أنه يقف على مسافة واحد من الجميع، وأن اختيار رئيس أي فريق ليس من اختصاصاته، ويبقى قرار الجمع العام المقبل هو الفيصل.
وأبرزت مصادرنا أن استغلال اسم الوالي في أي صراع من هذا النوع هو تصرف “غير مسؤول”، حيث أن الأمر يتعلق بمسؤول إداري له مهام كبرى واضحة ومحددة عل مستوى الجهة ككل، ومن واجبه دعم الرياضة في جميع مدن المنطقة بصفة عام بما يشمل كرة القدم.

وفي المقابل أوضحت تلك المصادر أن الوالي التازي دائما يمد يده لمسؤولي الأندية الرياضية للعمل معاها لما فيه فائدة المنطقة وبما يخدم الرياض والرياضيين، وذلك وفق القانون، وهو أمر معروف عنه منذ أن كان عاملا على تطوان.

وشددت مصادر “طنجة الآن” على أن ما يهم الوالي الآن هو عودة الفريق الطنجي إلى توهجه وإلى وضعه الطبيعي ضمن فضل الفرق المغربية، دون أي “تعليمات مزعومة”، وبعيدا عن أي تدخل قد يؤثر على المسار الطبيعي للجموع العامة كما ينظمها القانون.

وعلى أساس ذلك، فإن الوالي التازي، تضيف نفس المصادر، يواصل حاليا مساعيه لضمان مناخ سليم للممارسة والمنافسة بالنسبة لاتحاد طنجة، على غرار متابعته لأشغال ملعب القرية الرياضية الذي سيستقبل مباريات الفريق عند الانتهاء من تجهيزه بسبب أشغال الملعب الكبير.

زر الذهاب إلى الأعلى