تسليم بحيرة الرهراه متأخر لمدة سنة.. هل ذهبت 940 مليونا التي خصصها عمدة طنجة لمشروع هباء؟

لا تزال الأشغال في مشروع بحيرة الرهراه مستمرة بوتيرة بطيئة بعد ما يقارب سنة ونصف على بدايتها، حيث تأخرت الشركة المكلفة به عن تسليمه، مع ظهور العديد من الاختلالات، على الرغم من أنه كلف خزينة الجماعة 940 مليون سنتيم.

وكان عمدة مدينة طنجة، منير ليموري قد أبدى اهتماما كبيرا بهذا المشروع، الذي انطلقت الأشغال فيه خلال النصف الأول من سنة 2023 على أن يكون جاهزا بعد 6 أشهر من ذلك، وبالضبط في في شهر أكتوبر من العام الماضي على أبعد تقدير.

لكن العديد من المشاكل ظهرت خلال تنفيذ المشروع الذي تبلغ مساحته 4,5 هكتارات، حيث برزت تشققات في ممرات حديثة شهر مارس الماضي، ثم في شهر ماي كان على موعد مع كارثة غرق طفل في البحية غير المحروسة.

وحسب معطيات حصل عليها موقع “طنجة الآن” من مصادر جماعية، فإن الشركة المكلفة تأخرت بتسليم المشروع بالنظر لعدم قدرتها الوفاء بالتزامتها بخصوص مدة الأشغال، هو ما وضع العمدة في حرج بالنظر لاستغلاله هذا الورش كثيرا للترويج لـ”إنجازاته”.

وفي موقع الورش عاينت طنجة الآن مباشرة تاخرا واضحا في العديد من الأشغال التي تهم إعادة التهيئة والإنارة وعميات البستنة والتشجير وتركيب التجهيزات، وذلك بعد ما يقارب سنة على الموعد المحدد لنهاية الأشغال، حسب إعلان الجماعة.

زر الذهاب إلى الأعلى