الشرقاوي يحدث زلزالا سياسيا بمجلس جماعة طنجة بعد ساعات عن انتخابه نائبا للعمدة

أحدث محمد الشرقاوي زلزالا سياسيا بمجلس جماعة طتجة، بعد ساعات عن انتخابه نائبا لعمدة طنجة بعد اكتساحه لمرشح تحالف الأغلبية مساء أمس الأربعاء بثاني جلسات دورة أكتوبر المثيرة للجدل.

ولم تكد تمر ساعات عن انتخاب الشرقاوي نائبا لعمدة طنجة مستغلا صراعات أغلبية المجلس الجماعي وخلافاتها، حتى سارع المفتش الإقليمي لحزب الاستقلال على استدعاء سمية العشيري نائبة العمدة المنتمية لحزب الاستقلال وزميلها بالفريق محمد أقبيب، واللذان سيعرضان على المجلس التأديبي في انتظار اتخاذ قرار بتجميد عضويتهما أو طردهما من الحزب، بعدما صوتا لفائدة مرشح المعارضة رغم توجيه الحزب لهما بدعم مرشح “الأحرار”.

كما تفاقمت الصراعات داخل حزب الأصالة والمعاصرة حينما أعلن محمد سعيد أهروش رئيس فريقه بمجلس جماعة طنجة استقالته من رئاسة فريق حزب العمدة، بعدما تغيب 6 مستشارين بشكل غامض عن حضور جلسة الانتخاب ما اعتبره متتبعون سهل مأمورية محمد الشرقاوي لنيل مقعد نائب العمدة.

وواصل محمد الشرقاوي نجاحاته المتتالية منذ انتخابه رئيسا لمقاطعة طنجة المدينة، وفرضه لمنطق التعاون والانسجام بين جميع مكوناتها الحزبية، فضلا عن رئاسته لنادي اتحاد طنجة وقيادته المبهرة لإنقاذ النادي من سقوط محتوم نحو القسم الثاني.

واعترف محمد الشرقاوي في تصريحات إعلامية أعقبت انتخابه نائبا لعمدة طنجة بهشاشة الأغلبية وعدم انسجامها، موجها شكره للفرق السياسية التي دعمته على حساب مرشح الأغلبية.

زر الذهاب إلى الأعلى